منورنا فى منتدى الروش يا (زائر)
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاخبار الرياضه العالميه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: الاخبار الرياضه العالميه   الأحد أبريل 06, 2008 1:29 pm

أكد صانع العاب برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدينيو انه كان يحلم منذ بداية الموسم الحالي باحراز القاب جميع المسابقات التي يشارك فيها سواء مع فريقه او منتخب بلاده معربا عن امله باحراز اللقب الحلم وهو النسخة الثامنة عشرة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

يذكر ان رونالدينيو توج بطلا للدوري الاسباني ومسابقة دوري ابطال اوروبا مع برشلونة هذا الموسم.
وقال رونالدينيو "منذ بداية الموسم الحالي وضعت تحديا كبيرا امامي وهو احراز القاب جميع المسابقات التي اشارك فيها، كان ذلك حلما وحتى الان كل الامور تسير كما اشتهي ،الان تبقى امامي كأس العالم التي يحلم بها اي لاعب في العالم".

وأضاف "بعد موسم جيد جدا سيكون من الرائع انهاؤه باحراز اللقب الحلم".
وتابع "بدايتنا حتى الان جيدة رغم الفوز الصعب على كرواتيا 1-صفر.الهدف هو ان نزيد قوة من مباراة الى اخرى حتى نصل المباراة النهائية".

واوضح "سنظهر قوتنا في المستقبل القريب لنرد في اللحظات الصعبة ففريقنا متوازن ونعرف كيف نغلق المساحات" مشيرا الى ان المنتخبات المنافسة "لا تمنح لنا مجالا للهجوم وبالتالي نجد انفسنا مضطرين الى التحرك كثيرا من اجل بلوغ المرمى".

واضاف "فرضت علي رقابة ضد كرواتيا وانا اتوقع ذلك في جميع المباريات لكنني لست منشغلا بهذا الامر لانه ببساطة يجب ايجاد الحل ومساعدة المنتب من اجل الفوز" مبرزا "الجميع يعرف منتخب البرازيل وطريقة لعبه وطريقة لعب كل لاعب ... وبالتالي يجب بذل جهد كبير للافلات من الرقابة وصنع اللعب والهجمات".

واكد رونالدينيو ان مباراة البرازيل ضد استراليا الاحد لن تكون سهلة "سنواجه صعوبات ضد استراليا التي تدافع بشكل جيد ولاعبوها اقوياء بدنيا. يجب الانتباه لجميع لاعبيها حتى نتجنب المفاجأة ".





تعادل إيطاليا وأمريكا بهدف لكل منهما



تعادل الفريقان الأمريكي والايطالي بهدف لكل منهما في إطار مباراة الفريقين ضمن منافسات المجموعة الخامسة لكأس لعالم لكرة القدم.

كان الأزوري، الفريق الايطالي، هو المبادر بالتهديف عندما أحرز ألبيرتو جيلاردينو هدفا في الدقيقة 22 من المباراة.

غير أن الوضع عاد إلى التعادل بعد خمس دقائق فقط عندما أحرز كريستيان زكاردو هدفا في فريقه لدى اعتراضه ضربة حرة أطلقها بوبي كونفي.

وبعد ذلك بدقيقة واحدة، ساءت الأمور أكثر للأزوري عندما تم طرد المدافع دانيال دي روسي لارتكابه خطأ واضحا ضد الأمريكي برايان ماكرايد أمام الحكم.

وقبيل نهاية الشوط الأول، تم طرد لاعب خط الوسط الأمريكي بابلو ماستروني لارتكابه خطأ ضد لاعب إيطالي.

وازداد الوضع سوءا للفريق الأمريكي بطرد إيدي بوب في الدقيقة 47 من المباراة.

وفي وقت سابق، فازت غانا على جمهورية التشيك إحدى الفرق المرشحة لبطولة كأس العالم بهدفين دون مقابل في إطار منافسات المجموعة الخامسة.

وبهذه النتائج باتت التوقعات بالنسبة لهذه المجموعة التي تضم أيضا إيطاليا والولايات المتحدة مفتوحة.

ومن ناحية أخرى قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال الى الفوز على ايران بهدفين للاشيء في مدينة فرانكفورت الالمانية.

وضمنت البرتغال بذلك التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة لكأس العالم.




غانا تفوز على جمهورية التشيك بهدفين دون مقابل



في مفاجأة غير متوقعة فازت غانا على جمهورية التشيك إحدى الفرق المرشحة لبطولة كأس العالم بهدفين دون مقابل.

فقد فاجأت غانا جمهورية التشيك بهدف بعد مرور 68 ثانية على بداية مباراتهما في إطار منافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة لقدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وأحرز هدف السبق لغانا أسامو جيان من تمريرة لستيفن ابيا تجاوزت المدافع التشيكي توماس أوجفالوسي الذي فشل في اعتراضها ليتلقاها جيان على صدره قبل أن يرسلها منخفضة متجاوزة الحارس التشيكي بيتر شيك.

ويبدو أن الهدف أربك الفريق التشيكي الذي فشل في السيطرة على وسط الملعب بالشكل الذي فعله في مباراته مع الولايات المتحدة التي فاز فيها التشيك 3 _ صفر.

ابتهاج
وفي الدقيقة 82 من المباراة عززت غانا تقدمها بهدف ثان عندما مرر المتألق جيان الكرة إلى سولي مونتاري الذي أطلقها قذيفة في حلق المرمى التشيكي. كما أهدر الفريق الغاني ضربة جزاء في الشوط الثاني من المباراة أضاعها جيان.


مشجعة غانية سعيدة بفوز بلادها
وبهذه النتيجة باتت التوقعات بالنسبة لهذه المجموعة التي تضم أيضا إيطاليا والولايات المتحدة اللتين ستلتقيان في وقت لاحق مفتوحة.

وابتهج مشجعو الفريق الغاني بهذه النتيجة حيث انطلقوا في شوارع العاصمة أكرا مطلقين أبواق السيارات، كما رقص المشجعون وهم يرفعون الأعلام الغانية ذات اللونين الأصفر والأخضر.

وكانت إيطاليا قد فازت على غانا في مباراتها الأولى 2 _ صفر.

يذكر أن كل من ألمانيا والاكوادور وانجلترا والأرجنتين وهولندا والبرتغال قد تأهلت إلى الدور الثاني من البطولة.



البرتغال الى الدور الثاني بعد فوزها على ايران 2-0



قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال الى الفوز على ايران بهدفين للاشيء في مدينة فرانكفورت الالمانية.

وضمنت البرتغال بذلك التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة لكأس العالم.

وسيطرت البرتغال على معظم احداث المباراة، في حين لم تفلح كل المحاولات الايرانية لطرق المرمى البرتغالي.

وبرز رونالدو كأخطر لاعب في المباراة بمراوغاته وتسديداته ومهاراته الفنية العالية التي شكلت ازعاجا بالغا للمنتخب الايراني.

وسجلت البرتغال هدفيها في الشوط الثاني عن طريق ديكو ورونالدو.

ففي الدقيقة 63 يتلقى ديكو تمريرة خارج منطقة الجزاء فيسدد كرة كالسهم لم يتمكن الحارس الايراني من فعل شيء لايقافها.

وفي الدقيقة 80 يسجل رونالدو هدفا ثانيا لبلاده من ضربة جزاء احتسبت اثر عرقلة قائد المنتخب البرتغالي لويس فيجو داخل منطقة الجزاء الايرانية.

ورفض الحكم احتساب هدف للبرتغال في الدقيقة الاخيرة بداعي التسلل.

وفرضت البرتغال سيطرتها على الشوط الاول ولاحت اخطر فرصها في الدقيقة 35 حين انحرفت تسديدة لرونالدو قليلا عن المرمى الايراني.

وبعد ذلك بدقيقة واحدة يسدد ميجيل كرة اخرى يصدها الحارس الايراني فتخطئ طريقها الى المرمى.

ومع اقتراب الشوط الاول من نهايته تعرض فيجو لضربة عنيفة على وجهه بقدم احد اللاعبين الايرانيين.

وفي الشوط الثاني تسنح فرصة خطيرة للبرتغال في الدقيقة 55 حين يسدد رونالدو كرة رائعة اثر مجهود فردي وينجح الحارس الايراني في التصدي لها.

وكادت ايران ان تدرك التعادل في الدقيقة 68 حين غافل احد مهاجميها الحارس البرتغالي بكرة سارت بمحاذاة المرمى الخالي لكنها ضلت طريقها الى الشباك.





المنتخب الصربي يلعب أولى مبارياته كمنتخب مستقل في 16 أغسطس



بيلربيك (المانيا) (رويترز) - قال توميسلاف كارادزيتش رئيس اتحاد كرة القدم في صربيا والجبل الاسود ان صربيا ستلعب اولى مبارياتها كمنتخب وطني مستقل امام التشيك في براج يوم 16 اغسطس اب.

وجاءت نتيجة استفتاء جرى في جمهورية الجبل الاسود في مايو ايار تاييدا للانفصال عن صربيا لتصبح جمهورية الجبل الاسود دولة مستقلة. وستنقطع الصلات الكروية بين الاثنين رسميا في اواخر يوليو تموز وستنافس صربيا بمفردها في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008 .



قائمة هدافي نهائيات كأس العالم لكرة القدم



فرانكفورت (المانيا) (رويترز) - يتقاسم الاسباني ديفيد بيا والالماني ميروسلاف كلوسه ومهاجم استراليا تيم كاهيل ولاعب جمهورية التشيك توماس روزيكي ومهاجم كوستاريكا باولو وانتشوب والمهاجم المكسيكي عمر برافو ولاعبا الاكوادور اجوستين دلجادو وكارلوس تينوريو ولاعبا الارجنتين هرنان كريسبو وماكسي رودريجز صدارة قائمة هدافي نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم المقامة في المانيا بمشاركة 32 منتخبا بعد ان احرز كل منهم هدفين لمنتخب بلاده في البطولة حتى الان.

جاء في المركز الثاني برصيد هدف واحد لكل منهم التشيكي يان كولر والمكسيكي زينها والالماني تورستن فرينجز ومواطنه فيليب لام والارجنتينيون خافيير سافيولا واستبان كامبياسو وليونيل ميسي وكارلوس تيفيز والايراني يحيى جول محمدي ولاعب ساحل العاج ديدييه دروجبا والاسترالي جون الويسي والياباني شونسوكي ناكامورا والايطاليان اندريه بيرلو وفينشينزو لاكوينتا والهولندي ارين روبن ومواطناه روبن فان بيرسي ورود فان نيستلروي والبرتغاليون باوليتا وديكو وكريستيانو رونالدو ولاعب توجو محمد عبد القادر كوبادجا والكوريان ان جونج هوان ولي تشون سو والبرازيلي كاكا والاسبانيان تشابي الونسو وفرناندو توريس والسعودي ياسر القحطاني وزميله سامي الجابر والتونسي زياد الجزيري وزميله راضي الجعايدي والالماني اوليفر نوفيل والاكوادوري ايفان كافيديس والانجليزي بيتر كراوتش وزميله ستيفن جيرارد والسويدي فريدي ليونجبرج ولاعب ساحل العاج باكاري كوني ولاعبا غانا اسامواه جيان وسولي مونتاري والايطالي البرتو جيلاردينو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاخبار الرياضه العالميه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات وشباب روشه :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: